Grindhouse
[Ver.2] soon.

Death Proof

 

في السنوات الأخيره عانت هوليوود من تكرار الأفكار الرخيصه في أفلامها و الخدع المكشوفه للجميع بحيث تستطيع بلمحه من البوستر معرفة أغلب سيناريو الفيلم , و لكن يوجد بعض المخرجين الذين مازالوا يجدفون و لم يغرقوا في بحر التكرار بعد , و يعتبرون من منقذين هوليوود المعاصره , منهم المبدعان كوانتين تارنتينو و روبرت رودريجز اللذان تعاونا مؤخرا على عمل موحده , غريب , جديد , قديم , مثير , كل شيئ يلفت النظر و يجعل منه عملا مميزا , يقدم للسينما الأمريكية لعمل تجديد شامل و اعطاء دروسا جديدة في كيفية عمل الأفلام .

 

الجرند هاوس هي أدوار السينما التي ظهرت في نهاية الستينيات و بداية السبعينيات حيث كانت تركو على الاثاره سواء كانت اثارة أكشنية أو اثارة جنسية , و كان هذا فقط لمجرد الحصول على المال , و لكن بعد مرور بضع سنوات من النجاح عانت هذه النوعية من الأفلام التكرار القاتل الممل الذي جعل منها تنقرض سريعا , و أراد المخرجان كوانتين تارنتينو و روبرت رودريجز اعادة هذا النوع من السينما اليوم للتجديد و تغيير أنماط الاخراج الاعاتيادي الذي نراه اليوم , فاتفق الاثنان على انه يعمل كل منهم على فلم منفصل بحيث يصدرون سويا كفلم واحد سواء بالسينما أو أقراص الديفيدي ( و لكن سرعان ما تم فصل الفلمين بالسينما بسبب معاناته من خسائر وخيمه ) .

 

 

 

شاهدت اليوم فيلم المخرج تارنتينو و هو ديث بروف , السيارة التي من يركبها لا يموت , مضادة للموت على حد التعبير , بالواقع ما فعله تارنتينو في فلمه هذا كان شيئا متقنا , فنيا , و ابداعا جديدا يرسله للمشاهدين لجعلهم يعيشون في رحلة مليئة من الاثاره و الخوف , السيناريو في الواقع كان عادي و غير مثير للاهتمام اذا ما القيت اليه نظره , و لكن طريقة سرده في الفيلم كانت ذكية جدا , فكيف استطاع تارنتينو جذب الجمهور على فكرة سيناريو عادية ؟ لن أتكلم كثيرا عن الفكرة لعدم تخريبها للمشاهد , و لكن كن على يقين , فبداية الفيلم كانت من أبرد البدايات التي شاهدتها , و لكنها جذابه , بطريقة تارنتينو .

 

الاخراج كان ثوريا , طريقة التصوير و الحركه , الألوان المعتمه و الملونه و الكاميرا القديمه و الحديثه و الموسيقى الصاخبه و الكلاسيكية , كل هذا يصب في صالح اخراج هذا العمل المتقن , سنرى كثيرا من الاقتباسات من الأفلام القديمه و طريقة اخراجها , و خصوصا الأكشن منها , بكل صراحة مؤخرا كنت أشاهد بعض أفلام السبعينيات , لم أحس بفرق الثلاثين سنه من التطور السينمائي عندما رأيت ديث بروف .

 

هذا العمل كان لا بد منها حتى و ان كانت فكرته رخصيه و قديمه , و لكنها أضافت تجديدا للسينما و تغييرا في بعض المفاهيم اذ تم خلط القديم منها مع الجديد , لم أشاهد بعد عمل رودريجز , و لكني ميقن ما قد يفعله ما فعله الرجل الذي كان خلف سن سيتي قبل سنتان .

 

3 تعليقات to “Death Proof”

  1. Quentin Tarantino/Robert Rodriguez, are magicians, I like their movies, beside Death Proof, their older movies are full of awesome and wowsome, such as Pulp Fiction, Reservoir Dogs, Jackie Brown, From Dusk Till Dawn, Sin City & Desperado.

    Best Wishes.

  2. الفيلم مره جميل .. تارانتينو مبدع جداَ .. والله احد امتع الافلام الي شاهدتها السنه الماضيه .. اي شي من هذول المبدعين الاثنين مقبول به.

    ما ادري لو في الدعايات في الديفيدي نفس الي بالسينما .. عرضوا قبل ما يبدا الفيلم تريلرز لافلام من نفس نوع … هي بالاحرى مو افلام حقيقيه فقط تريلرز طلع فيها ممثلين مثل نيكلس كيج واكثر من ممثل .. كانت جميلة
    احد التريلرات هذي كانت لواحد مكسيكي يموت اي شخص قدامه بوحشيه … التريلر عجب نسبه كبيره من المشاهدين وحسب ما قرات انهم بيسونه فيلم هذي السنه .. لكن بينزل على ديفيدي على طول مو السينما.

  3. اوه نسيت اقول .. بلانيت تيرور عجبني اكثر. مره عجيب.


أضف تعليق