Grindhouse
[Ver.2] soon.

The Elephant Man 1980

لست حيوانا ,, أنا إنسان ,, أنا رجل .

The Elephant Man فيلم يبحث عن الجمال في كل شي , حتى في أقبح المخلوقات و أكثرهم إشمئزازا , جون ميريك شاب بريطاني عمره 21 سنة ولد معاق خلقيا لتحل عليه لعنة الغربة عن البشرية , فهو يعيش في عالم غير عالمي و عالمك عزيزي القارئ , يقف على المسرح ليكشف عيوبه الخلقية أمام المشاهدين فيستمتعون في وقتهم و يبكي هو في داخله , لا يسمع أنينه أحد , فقرر ألا يسمع لأحد و صمت للأبد , حتى وجده الدكتور تريفيز و قرر الإعتناء به و تعريفه للعالم القاسي , و من هنا يبدأ السيناريو الذي يحبث عن الجمال , حتى أصبح هو جميلا بنفسه .

عندما شاهدت الممثل جون هرت و هو يتقمص دور جون ميريك لأول مرة تألمت , و آمنت أنه ما أراه حقيقة , بعيدا عن تقنيات الكمبيوتر اليائسة و الخالية من الحياة تماما المنتشرة الآن ,  فلا تجد في تلك الشخصيات الميتة طريقا للتواصل بينك و بينها أبدا لتتعاطف معها و بالتالي فهمها , على عكس جون ميريك الذي ستخاف منه , تنظر لعينيه فيمد يده , يدعوك لمساعدته , يريد الهروب من حياته , و بلا تردد ستسلم نفسك لهذه الشخصية الإنسانية المعذبة و تتألم معه و بالتالي ستشهد كرامة هذا الإنسان الضائعة بين حريته و عبوديته المريضة .

الفيلم لا يبحث عن الجمال في السيناريو فحسب , بل يبحث عنها في طاقم التمثيل الذي جمع مشاهدا لا تنسى من قوة أداءها و سأذكر هنا الرائع أنثوني هوبكنز و مشهد الدمعة المذهل , و يتتابع الجمال في التواجد في الإخراج ال.. الجميل , الجميل جدا , لا أجد كلمة مناسبة أكثر من الجمال لأصف فيها هذا الإخراج ال… الجميل فعلا , فقد وصّل ديفد لينش ذلك السيناريو بآمانة , وصل تلك الرسالة الخالدة , كان رسولا مخلصًا إذ أن كل من شاهد الفيلم ( سواء أعجبه أم لا – و أشك في ذلك- ) قد وصلته تلك العبرة الشفافة ال.. الجميلة .

9\10

Advertisements

5 تعليقات to “The Elephant Man 1980”

  1. عرض رائع للفلم ، شكرا لك …… فلم جديد ينظم للسته الطويله x_x

  2. بيطلع فيلم حلو………..راح ينشاف
    مشكووووووووووووووووور……………..فيصل

  3. فيلم رائع , مؤثر وعميق.
    تحليل اكثر من رائع من شخص اكثر من رائع ,

    اخرستني بكل صراحة ,

  4. عرض مشوق
    صار لي فترة ابحث عنه وين حصلته ؟
    وسبق ان سالتك ولم تجبني من قبل عن من اين تجلب افلامك خاصة ان كثير منها لم اجدها في الكويت
    تحية

  5. متابع : حسب الفيلم نفسه إذا كان متوفر أو لا , و غالبا أفلام مثل فلمنا اليوم يكونون نادرين فمواقع التورنت تكون صديقة وقتها .


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: