Grindhouse
[Ver.2] soon.

The Bucket List 2007

هؤلاء الرجال المبتسمون يعلمون أنهم سيموتون بعد ستة أشهر تقريبا بسبب إصابتهم بمرض السرطان .

فكرة فيلم The Bucket List رغم أنها مكررة و رأينا طرقا عدة لمعالجتها , إلا أنني لا أسأم من تجربة فيلم يتحدث عن ( إنسان عرف موعد موته ) , لأنها تفتح العنان لكمية الإنسانية المتوفرة في الفيلم , في شخصياته , سطوره , و حتى فيك أنت!

يظنون أن ذهابهم للأهرام و زيارة تاج محل و النوم بأفخم الفنادق في العالم هي ما ستعطي ما تبقى من حياتهم من بهجه , و لكن لا يعلمون ان أفضل خطوة إتخذوها هي تعرفهم على بعض , و بدأ رحلتهم في تغيير مسرى حياتهم ليكتشفوا جمالا و إنسانية لم يتعلموها بسنينهم الطويلة الماضية و إكتسبوها هنا بثواني .

إن مشكلة الفيلم الحقيقية تكمن في السيناريو حيث أنه لم يصل لمستويات عالية في معالجة الفكر المبعثرة في الفيلم , و بالرغم من أنه قام ببناء شخصيات واقعية و رائعة , إلا أنه لم يعلم كيف يتعامل معهم بإمتياز , فهو في النهاية سيناريو جيد و فقط , رمي فكر بين ثنايا تصوير مشاهد لعجائب الدنيا و روائعها , فلم أخرج بمشهد عالق بذهني غير مشهد زيارة أهرامات مصر , سواء في الحوار , الفكر , التمثيل و التصوير , مشهدا رائعا لا يمكن عمله إلا عندما تجمع هؤلاء العٍجز سويا , جاك نيكلسون و مورجان فريمان , أسماء كبيرة و لكن ليس هذا المهم , المهم أنك سترى أدوارا تليق بأسمائهم , إتقانا فنيا و معنويا , فهم و خصوصا (و تحتها خط) جاك نيكلسون من العمالقة القلائل الذين مازالوا يتحفونا بأدوار رائعة , عكس من إستخف بعقله من نخبة الإيطاليين العمالقة .

شاهد الفيلم و إسرح معه , إنسى عيوبه و مشاكل السيناريو , شاهد جاك نيكلسون و مورجان فريمان في لحظاتهم الأخيرة يطوفون العالم , فيلم معنوي و يحمل في طياته معاني جميلة , إبحث عنها و إستمتع بها , فهنا تكمن جمالية الفيلم .

7,5\10

Advertisements

2 تعليقان to “The Bucket List 2007”

  1. شاهدت هذا الفيلم من اسبوع تقريبا .. واعجبنى الاداء التمثيلى العالى من جاك نيكلسون ومورجان فريمان لكن هذا الاداء هو الشىء الايجابى الوحيد من وجهة نظرى فالسيناريو كان بالفعل اقل مما هو متوقع والاخراج ايضا

    أرى أنه كان بالامكان افضل بكثير مما كان .. فكانت هناك فرصة لا تعوض لاستغلال النجمين الرائعين والتيمة القوية لكن فشل المخرج فى استغلالها حيث جاء الجزء الاول (فى المستشفى) اطول مما ينبغى وكان الأفضل برأيى بدء الرحلة بعد 15 دقيقة مثلا من البداية .. أيضا الخط الدرامى لمشكلة مورجان فريمان مع زوجته لم يكن قويا .. الى جانب بعض المشاكل الاخرى

    لكن وجود النجمين الرائعين يجعل الفيلم برغم كل شىء جديرا بالمشاهدة

  2. well I watched the Film it Was amazing with the Great actor Jack Nicholson it Should Be amazing
    Great Movie


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: